الرئيسية / بالصوت والصورة / جمعية هي و هو سِيٌَان تيزنيت : برنامج “تعلم لتفيد” على القناة الثانية

جمعية هي و هو سِيٌَان تيزنيت : برنامج “تعلم لتفيد” على القناة الثانية

جمعية هي و هو سِيٌَان تيزنيت : برنامج “تعلم لتفيد” على القناة الثانية
جمعية “هي وهو سِيّان” تحييكم وتدعوكم، بعد إذن منكم، لمشاهدة روبورتاجات أدرجها قسم الأخبار بكل من القناتين الأولى والثانية عن برنامج “تعلّم لتُفيد”. البرنامج الذي أطلقته جمعية “هي وهو سِيّان” لمعالجة الأمية ومخلفات الهدر المدرسي بعد أن سطرت مراحله وأهدافه ووسائله، والذي تمكنت بفضله الشقيقتين مريم وأم الرضى أباكريم على التوالي من حيازة شهادات السلك الإعدادي والباكلوريا والإجازة بعد انقطاع عن الدراسة دام 40 سنة.

وفي إطار التعريف ببرنامج “تعلّم لتُفيد”، عمدت جمعية “هي وهو سيان” بعون الله إلى توزيع ما يناهز100 نسخة من دليل هذا البرنامج على الجهات والمصالح المعنية بمحو الأمية في كل من تيزنيت وأكادير ومراكش والدار البيضاء والرباط بمناسبة اليوم العالمي للمرأة، في الفترة الممتدة ما بين23 فبراير و 04مارس 2015. كما تم توزيع 100 نسخة – رفقته – من كتاب يتناول موضوع بحث الإجازة لمريم وأم الرضى أباكريم أولى خريجات برنامج “تعلّم لتُفيد” تحت عنوان Autoformation face à l’analphabétisme : retour sur une expérience vécue والذي تمت طباعته بدعم من رئاسة جامعة ابن زهر أكادير.

ولله الحمد، تلقت جمعية “هي وهو سِيّان” ردود فعل وانطباعات جد اٍيجابية من لدن المهتمين بعد اطلاعهم على دليل برنامج “تعلم لتفيد”؛ ما تعتبره “هي وهو سِيّان” دعم وتأييد لتحقيق ما تصبو إليه : تعميم برنامج “تعلم لتفيد” في المغرب حتى تعم الفائدة في البلاد سائلة الله تبارك وتعالى اليسر والتوفيق بإذنه.
جمعية هي و هو سِيٌَان تيزنيت : برنامج “تعلم لتفيد” على القناة الثانية
جمعية هي و هو سِيٌَان
إجتماعية ثقافية تربوية
تيزنيت المملكة المغربية