الرئيسية / تربويات عامة / مبادرة محفظتي في نسختها الخامسة بأكلو
12036638_1130325660329453_4329049238626584630_n

مبادرة محفظتي في نسختها الخامسة بأكلو

مبادرة محفظتي في نسختها الخامسة بأكلو
نظمت جمعية أمود للنماء بأكلو مبادرة “محفظتي” في نسختها الخامسة تحت شعارها الدائم ” المجتمع المدني في خدمة التمدرس بالعالم القروي ” وبدعم من شركة Sté Construction Management Service ، بمدرسة سيدي بنوار ومدرسة إدوالحيان التابعتين لمجموعة مدارس سوس العالمة بأكلو وعلى بعض الأسر المعوزة بإقليم تيزنيت،وذلك يومه الخميس 18 شتنبر 2015.
و عرفت النسخة الخامسة من مبادرة محفظتي توزيع ما مجموعه 50 محفظة من النوع الجيد على التلاميد والتلميدات بحضور بعض أباء وأولياء التلاميد وكذا عضو مجلس جهة سوس ماسة درعة ربيعة أدراق وبعض الفعاليات الجمعوية من تيزنيت وأكلو.
وتهدف هذه المبادرة الخيرية إلى دعم التمدرس بالعالم القروي ومحاربة الهدر المدرسي،وكذا زرع روح العمل الجمعوي التطوعي في نفوس المتمدرسين.
و دأبت جمعية امود للنماء بأكلو على تنظيم مبادرة محفظتي مند سنة 2011 بدعم من شركة Sté Construction Management Service بالدار البيضاء، حيث يتم توزيع المحافظ والمعدات الدراسية على تلاميد وتلميدات دواوير سيدي بنوار وإدوالحيان والجحيفة وإدرايس وتوريرت والذين يتابعون دراستهم الإبتدائية بفرعية سيدي بنوار وإدوالحيان، وعلى بعض الأسر المعوزة بإقليم تيزنيت.
يذكر أن جمعية أمود للنماء بأكلو تنظم بالموازاة مع مبادرة محفظتي عدة مبادرات أخرى منها ملتقى تيكري “مهرجان فواكه البحر والأسماك” وكذا مبادرة كسوتي” توزيع الملابس والهدايا على الأطفال…”ومبادرة إلتفاتة أمل” توزيع الأدوية والمعونات…”ومبادرة الإحتفال باليوم العالمي للساحل ،بالإضافة إلى عدة أنشطة دأبت الجمعية على تنظيمها كل سنة.

مبادرة محفظتي في نسختها الخامسة بأكلو