الرئيسية / مصادر تكوينية / التشريع الإداري و التسيير التربوي

التشريع الإداري و التسيير التربوي

دليل الحياة المدرسية ملخص (دون تحميل)

دليل الحياة المدرسية الحياة المدرسية محتوى الملف تقديم ؛ مدخل؛ الحياة المدرسية“>مرتكزات الحياة المدرسية ؛ الحياة المدرسية“>فضاءات الحياة المدرسية؛ المدرسية“>تدبير الإيقاعات المدرسية ؛ الحياة المدرسية“>المتدخلون في الحياة المدرسية ؛ الأنشطة المندمجة والداعمة ؛ مـلاحـق : * مركز التوثيق والإعلام ؛ * نادي الموسيقى ؛ * نادي المسرح المدرسي ؛ * ...

أكمل القراءة »

أسلاك التعليم – التعليم الأولي و الإبتدائي

أسلاك التعليم – التعليم الأولي و الإبتدائي: البرامج           يفتح التعليم الأولي في وجه الأطفال البالغين أربع سنوات.   ويفتح التعليم الابتدائي الذي يدوم ستة سنوات في وجه أطفال  التعليم الأولي وبصفة مؤقتة في وجه الأطفال الذين لم يستفيدوا منه والبالغين ست سنوات المعدلة.   »» ...

أكمل القراءة »

توجهات القطاع

توجهات القطاع يرتكز البرنامج الاستعجالي على مبدأ جوهري موجه، يقوم على: جعل المتعلم في قلب منظومة التربية والتكوين، وتسخير باقي الدعامات الأخرى لخدمته، من خلال توفير: »» تعلمات ترتكز على المعارف والكفايات الأساسية التي تتيح للتلميذ فرص التفتح الذاتي؛ »» مدرسين يعملون في ظروف مواتية وعلى إلمام واسع بالطرائق البيداغوجية ...

أكمل القراءة »

الميثاق الوطني للتربية والتكوين دون تحميل

    الميثاق الوطني للتربية و التكوين صمم هذا الميثاق على قسمين رئيسيين متكاملين: تضمن القسم الأول المبادئ الأساسية التي تضم المرتكزات الثابتة لنظام التربية و التكوين و الغايات الكبرى المتوخاة منه، و حقوق وواجبات كل الشركاء و العبئة الوطنية لإنجاح الإصلاح. أما القسم الثاني فيحتوي على ستة مجالات للتجديد ...

أكمل القراءة »

الكتاب الأبيض دون تحميل

الكتاب الأبيض الجزء الاختيارات والتوجهات التربوية العامة المعتمدة في مراجعة المناهج التربوية 1 © لجان مراجعة المناهج التربوية المغربية للتعليم الابتدائي والثانوي الإعدادي والتأهيلي ربيع الأول 1423 يونيو 2002 المحتويات كلمة السيد وزير التربية الوطنية…………………………………………………………………………….. مقدمة عامة…………………………………………………………………………………………………… عناصر من فلسفة التربية المعتمدة……………………………………………………………………………. عناصر من تخطيط التربية المعتمد…………………………………………………………………………… تدقيق مواصفات المتعلم ...

أكمل القراءة »